الأحد، 3 مايو 2015

برنامج Microsoft Flashcards التعليمي التفاعلي


Microsoft Flashcards


نبذة تعريفية:

برنامج Microsoft Flashcards واحد من أفضل الأدوات التعليمية التي يمكنك استخدامها سواء كنت طالباً أو معلماً، فهو طريقة عصرية فعالة لتطوير مهارات الذاكرة والتعرف على المعلومات واسترجاعها مختلفة عن الطرق التقليدية المعروفة كاستخدام البوسترات الورقية أو القصاصات. باستخدام هذا البرنامج المتميز يمكن للمعلم أو المتعلم (على السواء) إنشاء ومشاركة البطاقات التعليمية Flashcards باستخدام الانترنت. والمميز في البرنامج قابليته للاستخدام من قبل الطلاب أنفسهم، مما يزيد من ثقتهم بقدارتهم، ويعزز من تركيزهم واعتمادهم على أنفسهم، كما أنه يساعد المعلم على تعليمهم المهارات المطلوبة أو المعلومات المراد تقديمها إليهم، كذلك فإن البرنامج ذو نطاق واسع جداً في الاستخدام، إذ يمكن استخدامه منذ المراحل الصغيرة جداً (ابتداء من مرحلة تعليم الألوان والحروف) إلى المراحل العليا (كتعليم الصيغ الكيميائية أو المفردات اللغوية وغيرها). يمكنك إنشاء مجموعات البطاقات الخاصة بك، كما يمكنك أن تضيف إليها ملفات صوتية لتقرأ النص أو الكلمة المرفقة في البطاقة. كل بطاقة تعليمية في هذا البرنامج يمكن أن تحتوي على أي نص أو صورة أو صوت، سواء في واجهة البطاقة أو خلفيتها، كما يقدم البرنامج تقريراً عن أداء المتعلم يمكن الاطلاع عليه من قبل المعلم أو الوالدين، كما يمكن للطالب اختبار نفسه بنفسه ويتم تدوين النتائج أيضاً في تقرير يمكن الوصول إليه من أي جهاز ببساطة.
برنامج Microsoft Flashcards  لا يحتاج إلى تسطيب في جهازك، فهو يعمل عن طريق الانترنت. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى العنوان التالي: Microsoft Flashcards

مميزات البرنامج:

أهم مميزات البرنامج يمكن التعرف عليها من خلال الصور التالية:
برنامج Microsoft Flashcards هو برنامج تعليمي يعمل من خلال شبكة الانترنت. الصورة التالية توضح واجهة البرنامج، حيث يمكنك من إنشاء ومشاركة ودراسة البطاقات التعليمية:
يمكنك استخدام أي من الــ3000 بطاقة تعليمية المتوفرة في البرنامج:

كما يمكنك إنشاء بطاقاتك الخاصة باستخدام الصوت والصورة والنصوص التي تفضلها:

مجموعات البطاقات التعليمية التي تنشئها يمكن أن تحوي حتى 300 بطاقة.. وكل بطاقة منها يمكن أن تحتوي على أي صوت أو صورة أو نص، في الواجهة والخلفية.
الصورة التالية توضح وضع المراجعة Review mode حيث يمكنك من مراجعة محتوى البطاقة في حال لم تعرف محتواها:

الصورة التالية توضح وضع الدراسة  Study mode والذي تتمرن فيه على تخمين الإجابات:

وهذه الصورة توضح وضع الكتابة Type It mode والذي تتمرن فيه على طباعة الإجابة:

يمكن للمعلم أو المتابع أو حتى الوالدين استعراض أداء التلميذ في هذا البرنامج وذلك عن طريق تقرير الأداء، والذي يكون مفصلاً لكل جلسة تعليمية قام بها الطالب:


متطلبات التشغيل:
1. نظام التشغيل:  Windows 7, Windows Vista; Windows XP Service Pack 2
2. المعالج:  Intel® Pentium® III 450MHz or faster processor, or equivalent
3.   128MB of RAM
4. Silverlight 3 or higher
5. متصفح الانترنت: Internet Explorer 8 or above



بشاير المطيري 

هناك تعليق واحد:

  1. برنامج جميل و لكن سوف يكون اجمل لو لم يكن مرتبط بمتطلبات معينه لتشغيل



    وعد الحارثي

    ردحذف